بين التصميم المعماري والديكور الداخلي

في هذا المقال سنشرح أوجه التشابه والاختلاف بين الوظيفتين ، بما في ذلك أدوارهما ومسؤولياتهما ، ورواتبهما ، وتصورهما في المجال المعماري.
ما هو مهندس معماري ?
  • المهندسون المعماريون هم محترفون مؤهلون يصممون المباني السكنية أو التجارية أو العامة. يقومون بإنشاء الرسومات والخطط والرسومات الفنية للعملاء وغيرهم من المهنيين ، مثل المهندسين ومصممي الإضاءة. يتضمن هذا العمل مهارات متقدمة في كاد (التصميم بمساعدة الكمبيوتر) البرمجيات ، على الرغم من أن الرسومات المرسومة باليد في بعض الأحيان قد لا تزال مطلوبة. يحتاج المهندسون المعماريون إلى فهم شامل لكيفية هيكلة المباني ، فضلا عن إحساس قوي بالجمالية. كما أنهم بحاجة إلى مهارات ممتازة في التعامل مع الآخرين ، حيث يعملون في فرق ومع العديد من أصحاب المصلحة الآخرين طوال عملية التصميم. لمزيد من المعلومات ، قد ترغب في قراءة المقالات التالية:معنى وتعريف المهندس المعماري
  • ماذا يفعل المهندس المعماري
  • أنواع المهندس المعماري ما هو المصمم المعماري
    يقوم المصممون المعماريون بعمل مماثل للمهندسين المعماريين ، لكنهم غير مرخصين بالكامل. في الولايات المتحدة ، وهذا يعني عموما شخص لم يجتاز امتحان تسجيل المهندس المعماري (هي) ، وفي المملكة المتحدة ، وهذا يعني عموما شخص غير مسجل مع مجلس تسجيل المهندسين المعماريين (أرب); قد يكون المصممون المعماريون أشخاصا أنهوا دراستهم وينوون أن يصبحوا مرخصين قريبا ، أو قد يكونون أشخاصا ليس لديهم رغبة في تحقيق الترخيص. ولكن لماذا يختار شخص ما ألا يصبح مرخصا? أحد الأسباب الجيدة هو أن المهندسين المعماريين مسؤولون عن عملهم بموجب القانون ، وهي مسؤولية كبيرة لا يريد الجميع تحملها. (لا يتحمل المصممون المعماريون نفس المسؤولية.) سبب آخر هو أن الشخص يدخل المجال المعماري بعد أن تأهل في البداية في مهنة مماثلة (مثل التصميم الداخلي وتصميم المنتج) ، ولا يريد العودة إلى المدرسة. سوف تقابل المصممين المعماريين مع سنوات عديدة من الخبرة وغيرها مع لا شيء تقريبا. لا تتطلب بعض مشاريع البناء مهندسا معماريا مرخصا ، وسيقوم المصمم المعماري بعمل جيد-طالما أن هذا الشخص لا يدعي أنه مهندس معماري ، وهو مصطلح محمي.

Similar Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *