كيفية اختيار قطع الاكسسوار  في الديكور الداخلي :

لمسات وحواديت ومقالات ونصائح
شراشيبووو في الديكور
بقلم مصمم الديكور
المهندس : محمد الشرشابي

كيفية اختيار قطع الاكسسوار يأتي في ثالث النصائح التي يجب اتباعها في اختيار تركيبة ديكور مودرن وعصري

ونحن في ستايلش ديكور من اهم اولويتنا في الفرش وتجميل الديكور هو الأكسسوار وهي عبارة ، الصور، المنحوتات، المجسمات، الشموع، الأزهار الصناعية، القطع الخزفية، حيوان محنط، أصيص نباتات، السلاسل، الوسائد، قطع الكريستال، الصناديق سواء الخشبية أو الزجاجية، المزهريات، اللوحات  وغيرها من أغراض الزينة.

  1. يمكن تخصيص ركن أو زاوية صغيرة توضع به قطع الإكسسوار سيعطي هذا مظهر جذابًا للمنزل، أما بالنسبة لقطع الكريستال والمجسمات الصغيرة يمكن أن يزين بها الرفوف، والطاولات.
  2. إذا كانت قطع الإكسسوار هي وسائل إضاءة كالمصابيح والشموع والشمعدانات يجب توزيعها بشكل جيد حتى تنير كل أرجاء الغرفة، أما الصحون الكلاسيكية والمزهريات فهي مناسبة للرفوف والكونسول.
  3. يجب أن تتمتع قطع الإكسسوار الموجودة في المنزل بقيمة فنية وجمالية كبيرة، وخاصة إذا كان الإكسسوار قطع ومنحوتات ولوحات، فالغرض منها جذب العين لها ومنح المكان مظهرًا أنيقًا، وجميلًا.
  4. يفضّل وضع قطع الإكسسوار الضخمة بشكل منفرد بعيدًا بعض الشيء عن قطع الأثاث حتى يظهر جمالها وفخامتها، فمثل هذه المعروضات تحتاج إلى مساحة واسعة وفراغ مناسب من حولها حتى لا تتعرض الغرفة للتكدّس أو الازدحام.
  5. بالنسبة للوحات والصور يجب اختيارها بما يناسب محتويات كل غرفة، فما يصلح لغرف الاستقبال قد لا يصلح لغرف النوم، ومراعاة تنسيق الألوان بينها، وبين قطع الأثاث، ولون الجدران.
  6. اللوحات الكبيرة توضع فوق قطع الأثاث الضخمة وخاصة في غرف الاستقبال، أما اللوحات الصغيرة يمكن تجميعها في حائط معين، ويفضّل وضعها في غرفة المعيشة.
  7. بالنسبة للنباتات يفضّل وضعها عند مدخل المنزل، أو المطبخ، أو زوايا الغرف الفارغة، المزهريات توضع على الطاولات وخاصة طاولة السفرة، أما بالنسبة للوسائد يجب اختيار أحجام متباينة منها حتى تجذب الانتباه