, ,
كيفية اختيار قطع الأثاث في الديكور الداخلي

كيفية قطع الأثاث في الديكور الداخلي :

لمسات وحواديت ومقالات ونصائح
شراشيبووو في الديكور
بقلم مصمم الديكور
المهندس : محمد الشرشابي

إختيار قطع الأثاث بشكل صحيح يأتي في ثاني النصائح التي يجب اتباعها في اختيار تركيبة ديكور مودرن وعصري

  1. في البداية يجب أن يكون لون الأثاث مناسبًا مع ألوان طلاء الجدران، أو ورق الحائط، والسجاد، والستائر، ومن الأفضل أن تكون الألوان المستخدمة في المنزل قليلة ومحدّدة حتى تعطي إحساسًا بالراحة.
  2. عند عملية اختيار الأثاث يجب مراعاة مساحة الشقة، مثلًا إذا كانت المساحة صغيرة لا يفضل استخدام الأثاث الكلاسيكي أو قطع الأثاث التي تحتوي على زخرفات معقّدة، وينصح باستخدام الأثاث الحديث لأنه يمنح إحساسًا بالبساطة، والاتساع.
  3. ينصح أن يتم موازنة قطع الأثاث فيما بينها بمعنى وضع قطع الأثاث الكبيرة إلى جانب قطع كبيرة أخرى، أو بمجموعة من القطع الصّغيرة مع مراعاة المساحة المتوافرة.
  4. بالنسبة لأثاث غرفة السفرة يجب أن تكون مسافة تقارب 90 سم بين طاولة الطّعام، والجدران المحيطة بها حتى يتمكن الشخص الجالس من دفع كراسيه عند الوقوف، أو إعادتها للجلوس بشكل مُريح.
  5. يجب أن يكون كل أثاث المنزل من نفس الطراز، وخاصة أثاث غرفة السفرة والصالون لأنه عادة ما يكونان بجانب بعضهما أو في مكان واحد.
  6. يُفضّل المصمّمون ترك مسافة تُقارب 75 سم بين قطع الأثاث، وترتيبها بحيث تكون المسافة بينها من الأمام لا تتجاوز 2.4 م، وترك مسافة تتراوح بين 35-45 سم بين الأريكة والطاولة لتسهيل عملية الحركة.
  7. يجب ترتيب قطع الأثاث وفقًا لنقطة محورية، أما بالنسبة لغرفة الجلوس يجب توزيع القطع على شكل حرف U بحيث تواجه الأريكة التلفاز، وفي حال تواجدت مدفئة في الغرفة يجب وضع كرسيين بجوارها.
  8. من غير الجيّد وضع طاولة الزجاج في غرفة الجلوس فهي قديمة الطراز وخطيرة فقد تتعرض للكسر بسهولة، وإذا كان لا بد منها يفضل وضعها في الغرف المخصّصة للضيوف.